بدايات مخرج ناجح ، كرستوفر نولن ! - KDM Blog
مدونة شخصية تهتم بالفنون و الإلهام و صناعة الأفلام
فن فنون الهام صناعة أفلام سينما تصوير رسم موسيقى تصميم فلوق تدوين
15663
rtl,post-template-default,single,single-post,postid-15663,single-format-standard,ajax_fade,page_not_loaded,,qode-title-hidden,qode-child-theme-ver-1.0.0,qode-theme-ver-11.1,qode-theme-bridge,wpb-js-composer js-comp-ver-4.11.2.1,vc_responsive
المخرج كرستوفر نولن

بدايات مخرج ناجح ، كرستوفر نولن !

عندما تشاهد أول فلم طويل يخرجه كريستوفر نولن تعلم معنى أن يكون الشخص “ فنان من يومه “ و لا تتفاجئ من المستوى المبهر الذي يقدمه في أعماله بعدها !

أول فلم طويل أخرجه هذا المخرج العظيم هو فلم Following عام ١٩٩٨ عندما كان طالبا في الجامعة في قسم الأدب الانجليزي و كان ملتحقا بجمعية مدرسة الأفلام .

” لم أستخدم البريد الإلكتروني ابدا لاني لم أجد منه أي فائدة فعليه فيما أعمل ، أنا فقط لا أود أن اشغل نفسي به .

عدم استخدامي للجوالات الذكية يعطيني وقت أكثر للتفكير”

 كرستوفر نولن

 

فلمه الأول Following :

عندما قرر كريستوفر أن ينفذ أول عمل طويل له قام باخذ قصة من القصص التي كتبها أخيه جونيثن و حولها الى سيناريو بقالب سرد غير خطي , كانت القصة تتحدث عن شخص يتبع الغرباء في شوارع لندن ليجد نفسه واقع في الجريمة ، وعندما يحاول ان يبتعد عن احد الغرباء يجد نفسه في خطر !

بدأ بانتاج هذا الفلم باقل التكاليف الممكنة ، كان يستعير كاميرا فلمية “١٦ ملم ابيض و أسود ” من الجمعية ، و طلب من اصدقائه ان يمثلون له ، و قام بالتصوير في شقق بعض اصدقائه و حاول أن يعتمد بشكل عام على الاضائة الطبيعية أو الموجودة في المكان الذي سيصور فيه .

و لإن الممثلين هم في الاصل موظفين في دوام كامل وليس لديهم وقت للتمثيل معه ، قرر أن يصور أيام السبت من كل اسبوع على مدار ثلاثة الى اربعة اشهر !

و لإنه سيدفع تكاليف الفلم الذي سيتم التصوير عليه من جيبه حيث لا يوجد ممول لهذا المشروع قام بالتدريب المكثف مع الممثلين لكي يتأكد بأنه لن يحتاج لاكثر من مرتين كحد اقصى لتصوير كل لقطة قبل أن تكون جاهزه ، فلا يخسر تكلفة أفلام اضافية.

كرستوفر نولين في interstellar

كرستوفر نولين في interstellar

قام كريستوفر بكتابة و تصوير و اخراج و ساعد في مونتاج هذا الفلم بنفسه ، وترشح هذا الفلم فيما بعد لجائزتين اوسكار في المونتاج و الكتابة وكان دخل الفلم أكثر من ٢٤٠ الف دولار بالرغم من أن تكلفته لم تتجاوز ستة الاف دولار فقط!

فاز الفلم بخمسة جوائز و ترشح لـ ٤ و كان هذا الفلم بالنسبة له كتمارين التسخين و التحمئة حيث الحقه بفلم Memento الغني عن التعريف .

شخص يكون أول فلم له Following ويحتوي على هذا البعد النفسي و الفكري و الطريقة الغير تقليدية في سرد القصة وايضا يحقق هذه الانجازات بهكذا ميزانية لن يكون مفاجئ منه أن يحقق ما حققه مع Inception و The Dark Knight و The Prestige و مؤخرا Interstellar
بميزانيات ضخمة والقادم بالتأكيد مذهل

هنا تجدون صفحة Christopher Nolan في موقع IMDB وبها تجدون اعماله التي اخرجها و كتبها و انتجها ، استمتعوا بها وبالتأكيد سنتحدث عنه لاحقا في اكثر من موضوع .

ألهم غيرك !
3 تعليقات
  • عمر الاصبحي
    Posted at 18:06h, 21 يناير رد

    هذا المخرج اكثر من رائع، احب فكرته بأن يجعل المؤثرات طبيعية لاقصى درجة ممكنة، فقد حول افلام باتمان من كوميك خيالي الى شيء اقرب للواقعي

  • Green
    Posted at 20:30h, 01 فبراير رد

    لست من متابعي الأفلام، لكن قصة نجاحه مثيرة جعلتني أتشوق لمشاهدة فلمه :).

  • هل المبتعثون فعلاً نصارى؟! – مبادرة أيام التدوين العربي
    Posted at 17:30h, 16 فبراير رد

    […] لإكمال قراءة التدوينة بدايات مخرج ناجح ، كرستوفر نولن ! […]

Post A Comment

إظهار
إخفاء